كتاب إلكتروني

الإصدار الرابع من دراسات وأبحاث مركز الفرات للدراسات

العنواندراسات (سياسية, اقتصادية, فكرية)
اسم الكاتبمركز الفرات للدراسات
نبذة عن الكتابفي الإصدار الرابع من دورية “دراسات” ستجد عرضاً وفيراً لحزمة من الدراسات التحليلية، التي تناولت قضايا هامة على الصعيد الاستراتيجي، الذي يخص أمن المنطقة، والسياسات التي تُحاك في أروقة مؤسسات القرار العالمي بشأنها. وعلى الصعيد المحلي، من خلال تحليل الوقائع والمشكلات ذات المضامين السياسية، والاقتصادية، والإعلامية، والاجتماعية، وتقديم الرؤى والمقترحات المناسبة لحلها.
يتضمن المحتوى ملفات ساخنة، وقضايا هامة جاء المركز على تحليلها، وقراءة أفق استراتيجياتها، كتلك المشاكل التي تواجه السياسية التركية بعد أزمتي شرق المتوسط، وناغورني قره باغ، وتنصيب بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة، والأبعاد الاستراتيجية للإدارة الأمريكية الجديدة على مسار التحولات الإقليمية، والدولية.
تناول الإصدار أيضاً، دراسات حول آفاق الصراع الأمريكي – الصيني، إلى جانب الأزمة السيادية الخاصة برسم الحدود البحرية في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى دراسات خاصة بالوضع الاقتصادي، كتداعيات تدهور العملية الوطنية في سوريا، والواقع الزراعي في المنطقة، كما يعرض الإصدار أيضاً قضايا تخص الحقل الإعلامي، وتوثيق المضامين الإعلامية التي تحرّض على الكراهية العرقية ضد الكرد السوريين.
الإصدارالإصدار الرابع – النصف الثاني من 2020
سنة الطباعةقامشلو 2020
الناشرمركز الفرات للدراسات
زر الذهاب إلى الأعلى